سعر الدولار في منتصف تعاملات اليوم الأربعاء 25-5

سعر الدولار اليوم ، الأربعاء 25 مايو 2016 سجل في مصر في السوق السوداء للبيع قيم تتراوح ما بين 10,80 إلى 10,85 بينما للشراء انحصرت قيمته من 10,70 إلى 10,75 ، أما في البنوك فما زالت أسعار صرف الدولار الأمريكي مستقرة منذ فترة طويلة، حيث استمرت العملة الأمريكية على نفس المعدل مقابل الجنيه المصري وهو 8 و85 قرش للشراء بينما كان قيمته للبيع 8 جنيه 88 قرش.

سعر الدولار اليوم في مصر

أما فيما يخص شركات الصرافة فالأمر مختلف تماماً بل محير، فهناك مكاتب تبيع الدولار الأمريكي بنفس سعر البنوك للزبائن الغير معروفين بالنسبة لها، أما دائمي التردد على هذه الشركات فيتم التداول معهم بنفس قيم السوق السوداء ،وذلك خوفاً من الرقابة الأمنية المفروضة على سوق العملات الرسمي في مصر والمتمثل في هذه المكاتب.

وقد يلجأ بعضها في محاولة منها للهرب من هذه الرقابة الصارمة إلى تجنيد عاملين بها للبيع خارج الشركة، وذلك بعد غلق عدد كبير من هذه الشركات المخالفة لتعليمات البنك المركزي المصري.

هذا وقد اتبع عدد كبير من شركات الصرافة المعروفة سياسة التمويه أمس، حيث لجأ كثير منهم إلى التعامل مثل سعر البنك، مما قلل بشكل كبير حركة التداول داخل هذه الشركات، التي كانت خالية تماماً من المتعاملين وذلك بعد إغلاق عدد من مكاتب الصرافة الشهيرة خلال الثلاثة أيام الأخيرة.

سعر الدولار في السوق السوداء

وتُعاني مصر منذ فترة كبيرة من أزمة ارتفاع سعر الدولار الأمريكي في السوق السوداء المصرية، مما أثر بشكل كبير على نواحي عدة وأهمها الاقتصادية متمثلة في ارتفاع الأسعار بشكل كبير، وهناك عدد من العوامل أدى إلى هذه الزيادة الرهيبة في أسعار الورقة الخضراء، لعل أبرزها انخفاض عائدات السياحة بشكل كبير جداً.

خاصة بعد حادثة الطائرة الروسية وإحجام السائحين الروس والبريطانيين عن القدوم إلى مصر، مما أثر على مورد كبير للدولار، ونضيف إلى ذلك أيضاً عائدات قناة السويس التي تأثرت بانخفاض حجم التجارة العالمية، والتناقص في أسعار النفط العالمية.